اخبار حل ازمة ميناء العين السخنة من مدير امن السويس

7:41 ص
اخبار حل ازمة ميناء العين السخنة من مدير امن السويس
اخبار حل ازمة ميناء العين السخنة من مدير امن السويس
أعلن اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس، انتهاء أزمة ميناء العين السخنة رسميا، وأنه يجرى حاليا توقيع اتفاقية وعقد بين إدارة موانئ دبى العالمية وممثلى اللجنة النقابية لميناء العين السخنة بالسويس.

وأضاف مدير الأمن، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "، أن السفينتين السويسرية والكورية سوف تغادران ميناء السخنة مساء اليوم، وان جميع الحاويات التى تم الكشف عليها من قبل الجمارك جاهزة للتسليم، وسوف يتم تسليمها لشركات النقل بعد ساعات والعمل سيعود بطاقة 100 % اليوم.


على جانب آخر، قال أحمد صلاح، نائب رئيس اللجنة النقابية وأمين الصندوق، إنه تم الاتفاق على إحالة العمال المنتهية عقودهم للتحقيق بالشئون القانونية للميناء فى حضور ممثل عن القوى العاملة والرئاسة، ومن يثبت إدانته يتم فصله، وغير المدان يعود للعمل مرة أخرى.


وأضاف فى تصريحات خاصة أنه تم الاتفاق على البنود الخاصة بالاتفاقية الموقعة مع وزير القوى العاملة فى 19 فبراير 2012 على تفعيلها، والخاصة بعرض الميزانية وإعادة الهيكلة، على أن يكون ذلك تحت إشراف الرئاسة ووزارة القوى العاملة.


يذكر أن المفاوضات أشرف عليها المستشار محمد فؤاد مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية، والمستشارة ناهد العشرى مسئولة التفاوض الجماعى بوزارة القوى العاملة بمشاركة محافظ السويس، واللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالسويس.

.................................