المتحدث باسم الرئاسة يدعوا لحوار بين القوى السياسية لحل الخلاف بينهم على التأسيسية

7:37 ص
المتحدث باسم الرئاسة يدعوا لحوار بين القوى السياسية لحل الخلاف بينهم على التأسيسية
المتحدث باسم الرئاسة يدعوا لحوار بين القوى السياسية لحل الخلاف بينهم على التأسيسية
صرح الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية شرح للقوى السياسية تفاصيل المشهد الداخلى والخارجى، وخطط تجديد دماء بعض أجهزة الدولة، لمحاربة الفساد فى كل القطاعات لتجفيف منابعه .

وأكد الرئيس على متابعته عن كثب لأعمال الجمعية التأسيسية لافتا إلى أهمية تجاوز الخلاف حول الشكل والموضوع والتركيز على إجراء حوار حول المواد الخلافية حتى نصل إلى ما نريده إليه جميعا مشددا على أن الجميع متفق على أهمية وجود دستور فى هذه المرحلة .


أضاف المتحدث الرئاسى أن القوى السياسية التى اجتمعت بالرئيس طرحت رؤاها حول القضايا المجتمعية المختلفة كما قدم المهندس أبو العلا ماضى مبادرة من 6 نقاط للوصول إلى اتفاق بين القوى السياسية على أهمية الانتهاء من قضية الدستور تمهيدا لطرحه على الشعب المصرى صاخب الحق الوحيد فى الحكم على ملائمة نص المسودة المعروضة من عدمها.



أضاف المتحدث الرئاسى اعتذرت بعض القوى نظرا لسفر ممثليها للحج بينما لم يعتذر البعض الآخر ولم يشارك فى الحوار، وهو موقف لا نحبه لكننا نحترمه لأننا نرى أن الاختلاف يثرى دوما الحوار .


وقال إن الرئيس لا يريد أن يذكر التاريخ أن هذه المرحلة تم إدارتها بمجموعة من القوانين الاستثنائية، وهو ما أكده الرئيس بقوله "نحتاج للصبر والاتفاق بدلا من اللجوء لقوانين استثنائية"، موضحا أن الجمعية التأسيسية ما دامت قادرة على الاستمرار، فالأمر متروك لها للتحاور خاصة وأن المواد محل الخلاف 10 مواد تم التوافق والنقاش حول 6 مواد ويتبقى 4 أخرى، وصولا إلى الاستفتاء على الدستور المقترح .


وأوضح المتحدث الرئاسى حسب الإعلان الدستورى فالرئيس لن يشكل الجمعية الجديدة إلا إذا حال مانع ما دون استكمال الجمعية الحالية لمهامها، والأمر ما زال معروضا على القضاء..

..................................................