ماهى فوائد التوت البرى دراسة تفيد انة يقى من التهابات المسالك البولية

2:22 م
ماهى فوائد التوت البرى دراسة تفيد انة يقى من التهابات المسالك البولية
ماهى فوائد التوت البرى دراسة تفيد انة يقى من التهابات المسالك البولية
كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها باحثون من المستشفى الجامعى بتايوان عن أن تناول منتجات الأطعمة والعصائر التى تحتوى على التوت البرى يمنع ويقى من الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Archives

of Internal Medicine"، التى تصدرها الرابطة الأمريكية للعلوم الطبية، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى التاسع من شهر يوليو الجاري.

وتعد التهابات المسالك البولية من الإصابات البكتيرية الشائعة والتى تصيب بالأخص السيدات البالغات، وتعد بالفعل المنتجات التى تحتوى على التوت البرى من العلاجات الفعالة للوقاية منها، وكما أنها تستخدم فى الطب الشعبى أيضا لعلاج تلك الأعراض المرضية.


وأشار الدكتور تشى هونج وانج، أحد القائمين على الدراسة إلى أن التوت البرى أثبت أنه أكثر فاعلية عند استخدامه بواسطة السيدات اللاتى يصبن بالمرض بصورة متكررة وكذلك الأطفال والأشخاص الذين يتناولون عصير التوت البرى بكثرة، والذين يتناولون المنتجات المحتوية على التوت البرى مرتين فى اليوم الواحد أو أكثر.


وشملت الدراسة ١٦١٦ شخصا خضعوا للتحليل النوعى وأجريت عليهم ١٣ تجربة إكلينيكية، وكما شملت ١٤٩٤ شخصا خضعوا للتحليل الكمى وأخضعوا لـ١٠ تجارب إكلينيكية، وكانت النتائج إيجابية للغاية حيث قلت فرص إصابة الأشخاص الذين يتناولون التوت البرى بالتهابات المسالك البولية بنسبة ٦٠% أكبر مقارنة بالأشخاص الذى لا يتناولونه.

......................