خبر ديوان المظالم يقرر اجراء قرعة كل 3 اشهر لتعيين 1000 الف من مدرسى الحصص

5:18 م
خبر ديوان المظالم يقرر اجراء قرعة كل 3 اشهر لتعيين 1000 الف من مدرسى الحصص
مدرسون صورة أرشيفية
أعلن ديوان مظالم الرئاسة الاتفاق على إجراء قرعة دورية بين مدرسى الحصص الذين قدموا مظالمهم، بحيث يتم التعاقد مع 1000 شخص على مستوى الجمهورية كل ثلاثة أشهر، ويتم إعلان الفائزين بأول قرعة نهاية رمضان الحالى، على أن يتم التطبيق الفعلى والتعاقد معهم بدءا من أول أكتوبر المقبل.

وأكد ديوان المظالم، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الاثنين، أن الكمبيوتر سيختار الـ1000 شخص الذين سيتم التعاقد معهم تلقائيا من الأكواد التى تم تسجيل المظالم بها، دون التدخل البشرى، أو الواسطة نهائيا، وأنه سيتم إرسال sms للأشخاص الذين سيتم بدء عقودهم الجديدة فى أول أكتوبر.


وأفاد الديوان، أنه يتم حصر أصحاب المظالم الذين تم استقبال مظالمهم بديوان المظالم، وأصحاب المظالم الذين تم استقبال مظالمهم بمشيخة الأزهر، وسيتم إجراء القرعة الأولى بين أصحاب المظالم الذين تم تلقى شكواهم.


وكشف الديوان، أن باقى أصحاب المظالم، الذين لم تحالفهم القرعة، سيتم صرف إعانات شهرية لهم بمبلغ وقدره 250 جنيها شهريا، بالإضافة إلى رواتبهم الحالية، وقال الديوان على صفحته "السيد الرئيس يتمنى لكم التوفيق ونرجو من أصحاب المظالم الصبر، فهذه هى البداية وليست النهاية، مع العلم أن كافة المظالم يتم دراستها وعرضها على اللجان المختصة يوميا".


وطلب مسئولو الديوان من المواطنين الصبر، وقالوا "هذه حلول جزئية لحين حل المشكلة ككل وكلنا نعلم كم المظالم والظروف التى تمر بها البلاد، والصبر بداية رد المظالم إلى أهلها وليست النهاية، وكلنا نعلم أن المطالب الفئوية كثيرة، ويستوجب علينا حلها كلها وبالفعل يتم حلها بوضع خطة، والبديل لعدم الحل الوقتى هو إعانة من ديوان المظالم لحين حل المشكلة بالفعل".


كما وجه مسئولو الديوان رجاءهم لجميع المواطنين بمراعاة الظروف التى تمر بها البلاد، وقالوا "يجب أن نتكاتف ونتعاون لنخرج بمصرنا الغالية إلى بر الأمان، فقوتنا فى وحدتنا وعزتنا فى رد المظالم إلى أهلها، والقرعة ستتم على المظالم التى يتم تسجيلها فى ديوان المظالم والمظالم المسجلة فى مشيخة الأزهر".


يذكر أن مدرسى الحصة يحصلون على مرتبات ضئيلة لا تتجاوز فى بعض المناطق 100 جنيه شهريا، رغم قيامهم بكافة الأعباء التى يؤديها المدرس العادى.


وكان ديوان المظالم أعلن منذ أيام عن أنه فتح التقدم للتعيين فى الديوان والأفرع بجميع محافظات مصر، مؤكدا أن معيار الكفاءة هو أول المعايير فى التقدم لهذه الوظيفة لحملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة وخريجى معاهد الحاسب الآلى والخدمة الاجتماعية.

..........................................