سفر جماعى لرجال الاعمال وعائلاتهم خارج مصر بعد فوز مرسى

7:55 ص
هجرة وسفر جماعى لرجال الاعمال وعائلاتهم خارج مصر بعد فوز مرسى برئاسة مصر
هجرة وسفر جماعى لرجال الاعمال وعائلاتهم خارج مصر بعد فوز مرسى برئاسة مصر
قالت وكالة الأسوشيتدبرس، فى تقرير لها اليوم، إن مطار القاهرة، شهد اليوم الثلاثاء ظاهرة غريبة عندما ألغت عدة شركات طيران رحلاتها إلى مصر لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديًّا إلى جانب سفر جماعى لأسر رجال الأعمال المصريين إلى الخارج.

صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، بحسب ما ورد فى تقرير الوكالة، بأن سلطات المطار تلقت إشارات من عدة شركات طيران لإلغاء رحلات لها إلى القاهرة لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديًّا لعدم وجود ركاب.

وألغت الخطوط الإيطالية رحلتيها من روما إلى القاهرة والعكس، والمغربية ألغت رحلتيها من كازابلانكا إلى القاهرة والعكس، كما ألغت اليمنية رحلتيها من صنعاء إلى القاهرة والعكس، وكذلك فعلت الخطوط الأردنية من عمان.

وقالت المصادر، التى فضلت عدم الكشف عن هويتها لكونها غير مخول لها التصريح لوسائل الإعلام: إن رجل الأعمال الشهير عبد العزيز السلاب غادر القاهرة على متن الطائرة الفرنسية المتجهة إلى باريس بصحبة عائلته وعددهم ثلاثة وعشرون فردًا، ما أثار انتباه جميع الأجهزة العاملة فى المطار، فيما يعد ظاهرة غريبة للهجرة الجماعية لرجال الأعمال وبعض العائلات المحسوبة على النظام السابق؛ خوفًا من أى تداعيات لفوز مرشح الإخوان فى الرئاسة طبقًا لإعلان جماعة الإخوان فوز مرشحها أمس.

وتوقعت المصادر تزايد ظاهرة السفر والهجرة الجماعية خلال الأيام القادمة خاصة من الأقباط أو المحسوبين على النظام السابق.
..................................................................